أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، عن قلقه من أن تصرفات المجلس الانتقالي الجنوبي في جنوب اليمن تؤثر سلباً على شرعية الحكومة المعترف بها دولياً.
جاءت تصريحات العليمي عقب تأكيد عمرو البيض، المسؤول البارز في المجلس الانتقالي الجنوبي، أن أعضاء الحكومة اليمنية غادروا مدينة عدن.
أضاف البيض أن المجلس الانتقالي لم يطلب من الحكومة المغادرة، مشيراً إلى أن المجلس موجود في جميع محافظات الجنوب بما في ذلك عدن.
العليمي: أفعال المجلس الانتقالي الجنوبي تقوّض شرعية الحكومة المعترف بها دوليا.
وطالب العليمي بعودة أي قوات تم استقدامها من خارج المحافظات الشرقية إلى ثكناتها، وذلك لتمكين السلطات المحلية من الحفاظ على الأمن والاستقرار.
خلال لقائه مع سفراء فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة في الرياض، أكد العليمي على رفض أي تحركات عسكرية أحادية، محذراً من تأثيرها على المركز القانوني للدولة والمصلحة العامة.
تأتي هذه التصريحات في ظل تطورات عسكرية شهدتها حضرموت حيث سيطرت قوات المجلس الانتقالي على مدن ومواقع عسكرية ونفطية رئيسية، مما عزز نفوذها شرقاً إلى المهرة.





شارك برأيك
تصريحات رئيس مجلس القيادة اليمني حول تهديدات المجلس الانتقالي الجنوبي