اقتصاد

الخميس 29 سبتمبر 2022 11:03 مساءً - بتوقيت القدس

منحة سعودية بـ 200 مليون دولار لتشغيل محطات الكهرباء في اليمن

عدن -  (شينخوا)  - قال المجلس الرئاسي اليمني اليوم (الخميس) إن المملكة العربية السعودية قدمت منحة جديدة بقيمة 200 مليون دولار لتشغيل محطات الكهرباء.


وذكر رئيس المجلس الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، على حسابه الرسمي في موقع ((تويتر)) أنه "تم اليوم التوقيع على منحة جديدة من المشتقات النفطية بقيمة 200 مليون دولار لتشغيل محطات الكهرباء في محافظاتنا المحررة" على حد قوله.


وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى أن "هذه المكرمة الملكية الجديدة تمثل رسالة حاسمة بشأن التزام المملكة الدائم تجاه بلدنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان اللذين سخرا كافة الجهود لإغاثة أشقائهم والتخفيف من معاناتهم".


وتقود السعودية تحالفا عربيا ضد الحوثيين في اليمن منذ مارس 2015، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.
كما تعد السعودي أكبر المانحين لليمن، خاصة خلال سنوات الحرب الماضية، بحسب التقديرات الرسمية اليمنية. 

دلالات

شارك برأيك

منحة سعودية بـ 200 مليون دولار لتشغيل محطات الكهرباء في اليمن

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.