عربي ودولي

الأحد 11 سبتمبر 2022 11:10 مساءً - بتوقيت القدس

بدء الإفراج الإثنين عن طاقمي ناقلتي نفط يونانيتين صادرتهما إيران

اثينا,  (أ ف ب) -ذكرت محطة "إي أر تي" التلفزيونية اليونانية العامة أنه سيتم الإفراج عن طاقمي ناقلتي نفط يونانيتين صادرتهما إيران في أيار/مايو في مياه الخليج.


وكان الحرس الثوري الإيراني صادر الناقلتين اليونانيتين في مياه الخليج في أيار/مايو ردا على إعلان السلطات اليونانية أنها ستنقل إلى الولايات المتحدة النفط الإيراني الذي تحمله ناقلة النفط الروسية "بيغاس" التي صادرتها.


وقد احتجزت الناقلة "بيغاس" بطلب من الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات على إيران تشمل صادرات النفط.


وكان طاقما الناقلتين اليونانيتتين "دلتا بوسايدون" و"برودنت واريور" البالغ عدد افرادهما 49 شخصا بينهم ستة بحارة يونانيين وآخر قبرصي، محتجزين في البحر في مياه الخليج منذ مئة يوم.


وسيباشر الإفراج عن البحارة الاثنين بدءا بطاقم "برودنت واريور" أولا على ان يليه طاقم الناقلة الثانية.


وفي بيان صدر الأحد، قال الاتحاد اليوناني لبحارة البحرية التجارية إن الجانب الإيراني وافق خلال زيارة أخيرة لوفد يوناني إلى إيران على استبدال الطواقم.


وأعطت طهران موافقتها على تحرير الطواقم بعدما أعادت السلطات اليونانية الحمولة المصادرة والبالغة 100 ألف طن من النفط نهاية آب/اغسطس إلى ناقلة النفط "لانا" وهو الإسم الجديد للناقلة "بيغاس".

دلالات

شارك برأيك

بدء الإفراج الإثنين عن طاقمي ناقلتي نفط يونانيتين صادرتهما إيران

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.