فلسطين

الإثنين 08 ديسمبر 2025 5:35 مساءً - بتوقيت القدس

الاحتلال الإسرائيلي ينفي تجسسه على مركز التنسيق الأمريكي في غزة

علق جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين على التقارير التي أكدت تجسسه على مركز التنسيق المدني-العسكري الذي أنشأه الجيش الأمريكي في كريات غات، والذي يهدف لمراقبة تنفيذ خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإنهاء الحرب في غزة.

نفى جيش الاحتلال في بيان له، ما ورد في صحيفة الغارديان البريطانية بشأن التجسس، مؤكدًا التزامه بعملية وقف إطلاق النار وكونه شريكًا في جهود مركز التنسيق.

أضاف الجيش أن الاجتماعات التي يحضرها تُوثق وتُلخص بشكل علني وشفاف، مشيرًا إلى أن الادعاءات بالتجسس لا أساس لها من الصحة وتستهدف تشويه سمعة الجيش.

في وقت سابق، ذكرت الغارديان أن عناصر إسرائيلية تقوم بمراقبة القوات الأمريكية وحلفائها في قاعدة جديدة، مما أدى إلى استدعاء القائد الأمريكي للاجتماع مع نظيره الإسرائيلي لطلب وقف التسجيل.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن إنشاء المركز في منتصف أكتوبر لمراقبة تنفيذ خطة ترامب، وأكدت أن المركز يتوسع ليشمل ممثلين من 50 دولة شريكة.

دلالات

شارك برأيك

الاحتلال الإسرائيلي ينفي تجسسه على مركز التنسيق الأمريكي في غزة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.