صحة

الإثنين 08 ديسمبر 2025 4:47 مساءً - بتوقيت القدس

نصائح مهمة للوقاية من داء السكري لدى النساء بعد انقطاع الطمث

أشارت الجمعية الألمانية لعلاج داء السكري إلى أن خطر الإصابة بهذا المرض يزداد بشكل خاص لدى النساء في مرحلة انقطاع الطمث. حيث يؤدي انخفاض مستويات هرمون الإستروجين إلى تخزين الدهون في منطقة البطن، مما يقلل من حساسية الجسم للإنسولين ويزيد من احتمالية الإصابة بالسكري.

للحماية من داء السكري، توصي الجمعية باتباع مجموعة من التدابير الوقائية الهامة.

من الضروري ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعياً، ويفضل اختيار رياضات مثل المشي، الركض، السباحة، وركوب الدراجات، بالإضافة إلى تدريب العضلات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

يجب اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الكثير من الخضراوات والألياف والدهون النباتية، مع تقليل تناول السكر والأطعمة المصنعة قدر الإمكان.

الحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب التوتر النفسي يعدان من العوامل المهمة أيضاً.

قد يكون من المفيد الخضوع للعلاج الهرموني عند الحاجة، حيث يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على عملية الأيض.

ينبغي أيضاً إجراء فحوصات منتظمة لمستويات سكر الدم، الدهون في الدم، ضغط الدم، ووظائف الكبد، والقيام بالعلاج عند الضرورة.

دلالات

شارك برأيك

نصائح مهمة للوقاية من داء السكري لدى النساء بعد انقطاع الطمث

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.