عربي ودولي

الجمعة 06 مايو 2022 2:48 مساءً - بتوقيت القدس

مؤتمر بالفيديو لقادة دول مجموعة السبع حول أوكرانيا بمشاركة زيلينسكي

برلين-  (أ ف ب) -أعلنت متحدثة باسم المستشار الألماني أولاف شولتس الجمعة أن قادة القوى العظمى في مجموعة السبع سيعقدون اجتماعا افتراضيا الأحد مخصصا للحرب في أوكرانيا ويشارك فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.


وقالت المتحدثة كريستيان هوفمان خلال مؤتمر صحافي إن "المستشار الألماني (أولاف شولتس) سيعقد المؤتمر الثالث بالفيديو منذ مطلع العام مع شركائه في مجموعة السبع مضيفة أن "الثامن من أيار/مايو هو يوم تاريخي يصادف نهاية الحرب العالمية الثانية التي نشرت الرعب والدمار والموت في أوروبا".


وسيناقش المؤتمر "قضايا حالية وخصوصا الوضع في أوكرانيا. سيشارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فيه ويتحدث عن الوضع الحالي في بلاده"، على ما قالت.


وأضافت أن مع الحرب الحالية في أوكرانيا "صارت لحمة مجموعة السبع أكثر أهمية من أي وقت مضى".
وتتولى ألمانيا رئاسة مجموعة السبع هذا العام.

شارك برأيك

مؤتمر بالفيديو لقادة دول مجموعة السبع حول أوكرانيا بمشاركة زيلينسكي

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.