فلسطين

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 7:51 مساءً - بتوقيت القدس

جنرال في المنطقة للمساعدة.. ليف: نريد تعزيز التنسيق الأمني لكبح التصعيد

ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - قالت مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط، باربرا آي ليف، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة قلقة من تصاعد التوتر في الضفة الغربية.


وأشارت ليف في محادثة مع صحفيين إسرائيليين وفلسطينيين - كما ذكر موقع واي نت العبري - إلى أن دور الولايات المتحدة يتمثل في ضمان استمرار التنسيق الأمني وتقويته، مشيرةً إلى أن هناك جنرالًا أميركيًا في المنطقة يساعد على ضمان الحفاظ على هذا التنسيق.


وبينت أن الإدارة الأميركية تريد من إسرائيل والسلطة الفلسطينية تعزيز التنسيق لكبح التصعيد، معتبرةً أن ذلك مرتبط بالوضع الاقتصادي الذي يؤدي إلى تحسن الوضع الأمني.


وبحسب مصادر إسرائيلية، فإن الولايات المتحدة تقلق بشكل أساسي من انهيار السلطة الفلسطينية ما يعني الدخول في موجة تصعيد كبيرة.


دلالات

شارك برأيك

جنرال في المنطقة للمساعدة.. ليف: نريد تعزيز التنسيق الأمني لكبح التصعيد

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.