اقتصاد

الخميس 18 أغسطس 2022 6:12 مساءً - بتوقيت القدس

الدنمارك ستستثمر أكثر من خمسة مليارات يورو في اسطولها البحري

كوبنهاغن -  (أ ف ب) -أعلن وزير الدفاع الدنماركي مورتن بودسكوف الخميس أن الدنمارك ستستثمر 40 مليار كورونة دنماركية (5,38 مليارات يورو) في قواتها البحرية خلال العقدين المقبلين لتعزيز وتجديد أسطولها في الاطار الجديد بعد غزو روسيا لأوكرانيا.


وصرح الوزير للصحافة لدى عرضه شراكة مع جهات مختصة في هذه الصناعة، أن الدولة الاسكندنافية تعتزم بناء سفنها.
وقال "نواجه وضعا خطيرا في أوروبا. هناك حرب في أوروبا. لقد خرجنا للتو من وباء كوفيد والنقطة المشتركة بين (الأزمتين)هي أنهما تسببتا في مشاكل لضمان إمداداتنا".


ولم يكشف عدد السفن التي سيتم بناؤها في العقدين المقبلين لكنه ذكر ان العديد من السفن تقادم ويجب استبدالها.
واضاف انه "قسم كبير من اسطولنا" منها الزوارق الدورية والزوارق الصغيرة التي تقوم بعمليات انقاذ قرب السواحل وسفن التفتيش والفرقاطات.

دلالات

شارك برأيك

الدنمارك ستستثمر أكثر من خمسة مليارات يورو في اسطولها البحري

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.