رام الله- "القدس" دوت كوم- قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي،إن العمل جارٍ لاستكمال الإجراءات القانونية لوضع منظمات إسرائيلية على قوائم الإرهاب، وحشد الدعم الدولي لتصنيفها كمظمات إرهابية ومطالبة المجتمع الدولي بعدم التعامل معها بحيث سيتم الاعلان عن هذه القائمة بالوقت المناسب.
وأضاف المالكي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الخميس، أن هذه الخطوات، للرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، وتنكرها لقرارات الشرعية الدولية.
وأشار إلى أن التقرير الشهري لدولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية سيتضمن ملف إغلاق سلطات الاحتلال مقرات تلك المؤسسات رغم رفض الدول الأوروبية التصنيف الإسرائيلي.
ومن بين الخطوات الفلسطينية بحسب المالكي، التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على قرار يطلب من محكمة العدل الدولية إبداء رأيها في طبيعة الوجود العسكري الإسرائيلي سواء أكان دولة فصل عنصري أم سلطة احتلال.





شارك برأيك
المالكي: العمل جارٍ لوضع منظمات إسرائيلية ضمن قوائم الإرهاب