عربي ودولي

السّبت 21 مايو 2022 11:15 صباحًا - بتوقيت القدس

واشنطن وسيول تعرضان على كوريا الشمالية المساعدة لمكافحة كوفيد-19

سيول -  (أ ف ب) -عرضت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية السبت تقديم مساعدة لكوريا الشمالية لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19.


وجاء في بيان مشترك صدر في ختام قمة بين الرئيسين الأميركي جو بايدن والكوري الجنوبي يون سوك يول في سيول أن "الزعيمين يبديان قلقهما بشأن تفشي وباء كوفيد-19 مؤخرا" في كوريا الشمالية مؤكدا "استعدادهما للعمل مع الأسرة الدولية من أجل تقديم مساعدة" لبيونغ يانغ.


أعلنت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية  عزمهما على توسيع المناورات العسكرية المشتركة لمواجهة "تهديد" كوريا الشمالية.


وجاء في بيان مشترك صدر في ختام قمة بين الرئيسين الأميركي جو بايدن والكوري الجنوبي يون سوك يول في سيول أنه "نظرا إلى تنامي التهديد الذي تطرحه جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، يتفق القائدان على بدء محادثات من أجل توسيع مدى وحجم التدريبات والمناورات العسكرية المشتركة في شبه الجزيرة الكورية ومحيطها".

شارك برأيك

واشنطن وسيول تعرضان على كوريا الشمالية المساعدة لمكافحة كوفيد-19

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.