رياضة

السّبت 09 أغسطس 2025 5:11 مساءً - بتوقيت القدس

مأساة جديدة بالحلبة.. وفاة ملاكم ياباني وإصابة آخر بعد ليلة دامية

أضافت الملاكمة صفحة حزينة جديدة، بعدما توفي الياباني شيغيتوشي كوتاري (28 عاما) متأثرا بإصابة دماغية خطيرة، عقب نزاله على لقب وزن الريشة لاتحاد شرق المحيط الهادي (OPBF) أمام ياماتو هاتا في الثاني من أغسطس/آب بطوكيو.

استمر النزال 12 جولة وانتهى بالتعادل، لكن كوتاري انهار فور خروجه من الحلبة، ليتم نقله للمستشفى حيث خضع لجراحة عاجلة بسبب ورم دموي تحت الجافية.

على الرغم من الجهود الطبية، توفي كوتاري بعد 6 أيام من الحادث، مما أثار صدمة كبيرة في مجتمع الملاكمة.

وفي الليلة نفسها، أصيب الملاكم هيروماسا أوراكاوا بورم دموي في الدماغ خلال نزاله ضد يوجي سايتو، وخضع هو الآخر لجراحة عاجلة نجا منها بأعجوبة.

تأتي هذه الحوادث المأساوية لتسلط الضوء على المخاطر الكبيرة التي تواجه الملاكمين في الحلبات، حيث أن الإصابات الخطيرة ليست بالأمر النادر.

عقب الحادثتين، قررت لجنة الملاكمة اليابانية اتخاذ إجراءات فورية لتقليل المخاطر، حيث تم تقليص عدد الجولات في نزالات اتحاد (OPBF) من 12 إلى 10 جولات.

تعتبر هذه الخطوة جزءا من جهود أكبر لزيادة إجراءات السلامة داخل الحلبة، وضمان حماية الملاكمين من الإصابات القاتلة.

دلالات

شارك برأيك

مأساة جديدة بالحلبة.. وفاة ملاكم ياباني وإصابة آخر بعد ليلة دامية

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.