عربي ودولي

الإثنين 04 أغسطس 2025 4:02 صباحًا - بتوقيت القدس

كوريا الجنوبية تزيل مكبرات صوت دعائية ضد الشمال

قامت كوريا الجنوبية بإزالة مكبرات الصوت التي كانت تبث دعاية ضد جارتها الشمالية، في خطوة تهدف إلى تهدئة التوترات على الحدود بين البلدين وتعزيز جهود الحوار والسلام.

وتأتي هذه الخطوة بعد تصعيد ملحوظ في الأنشطة الدعائية من قبل الطرفين، حيث كانت المكبرات الصوت تُستخدم لنشر رسائل تحريضية وتوجيه رسائل سياسية، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

وقد أظهرت صور من المنطقة الحدودية قرية غيجونغدونغ داخل حدود كوريا الجنوبية، حيث تم إزالة المكبرات بشكل تدريجي، في إطار جهود الحكومة الكورية الجنوبية لخفض التصعيد وتحقيق استقرار المنطقة.

وفي تصريحات رسمية، أكد مسؤولون أن الخطوة تأتي في إطار سياسة تحسين العلاقات مع الشمال وتقليل احتمالات التصعيد العسكري، خاصة مع تزايد المخاوف من تصاعد التوترات العسكرية على الحدود.

وكانت عمليات البث الدعائية قد أثارت ردود فعل غاضبة من قبل كوريا الشمالية، التي اعتبرتها استفزازًا وتعديًا على سيادتها، مما أدى إلى تصعيد التوترات بين الجانبين في الأشهر الأخيرة.

وتسعى الحكومة الكورية الجنوبية إلى تعزيز الحوار مع الشمال، مع التركيز على الحلول الدبلوماسية، في ظل استمرار التهديدات العسكرية والتوترات السياسية بين الطرفين.

دلالات

شارك برأيك

كوريا الجنوبية تزيل مكبرات صوت دعائية ضد الشمال

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.