Mon 04 Aug 2025 4:02 am - Jerusalem Time

كوريا الجنوبية تزيل مكبرات صوت دعائية ضد الشمال

قامت كوريا الجنوبية بإزالة مكبرات الصوت التي كانت تبث دعاية ضد جارتها الشمالية، في خطوة تهدف إلى تهدئة التوترات على الحدود بين البلدين وتعزيز جهود الحوار والسلام.

وتأتي هذه الخطوة بعد تصعيد ملحوظ في الأنشطة الدعائية من قبل الطرفين، حيث كانت المكبرات الصوت تُستخدم لنشر رسائل تحريضية وتوجيه رسائل سياسية، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

وقد أظهرت صور من المنطقة الحدودية قرية غيجونغدونغ داخل حدود كوريا الجنوبية، حيث تم إزالة المكبرات بشكل تدريجي، في إطار جهود الحكومة الكورية الجنوبية لخفض التصعيد وتحقيق استقرار المنطقة.

وفي تصريحات رسمية، أكد مسؤولون أن الخطوة تأتي في إطار سياسة تحسين العلاقات مع الشمال وتقليل احتمالات التصعيد العسكري، خاصة مع تزايد المخاوف من تصاعد التوترات العسكرية على الحدود.

وكانت عمليات البث الدعائية قد أثارت ردود فعل غاضبة من قبل كوريا الشمالية، التي اعتبرتها استفزازًا وتعديًا على سيادتها، مما أدى إلى تصعيد التوترات بين الجانبين في الأشهر الأخيرة.

وتسعى الحكومة الكورية الجنوبية إلى تعزيز الحوار مع الشمال، مع التركيز على الحلول الدبلوماسية، في ظل استمرار التهديدات العسكرية والتوترات السياسية بين الطرفين.

Tags

Share your opinion

كوريا الجنوبية تزيل مكبرات صوت دعائية ضد الشمال

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.