رياضة

الأحد 03 أغسطس 2025 10:37 مساءً - بتوقيت القدس

لويس دياز يبرز في أول ظهور مع بايرن ميونخ استعدادًا للموسم الجديد

شارك المهاجم الكولومبي لويس دياز لأول مرة بقميص بايرن ميونخ خلال المباراة الودية أمام نادي أولمبيك ليون الفرنسي، حيث لم يتمكن من هز الشباك، لكنه أظهر قدرات عالية لخلق حماس بين الجماهير وتحفيز زملائه قبل انطلاق الموسم الجديد. وأشاد قائد الفريق جوشوا كيميتش بقدرات دياز، قائلاً إن "لويس دياز يحب كرة القدم، والابتسامة لا تفارق وجهه، وهذا ما نحتاجه".

انتقل دياز إلى بايرن ميونخ يوم الأربعاء الماضي من ليفربول مقابل 75 مليون يورو، ليكون صفقة الصيف الوحيدة التي أبرمها النادي، بعد أن رفض فلوريان فيرتز الانتقال إلى النادي البافاري وفضل البقاء في ليفربول. كما أن نادي شتوتغارت رفض عدة عروض من بايرن لبيع هدافه نيك فولتيماده، بالإضافة إلى غياب جمال موسيالا عن المباريات عدة أشهر بسبب الإصابة.

شارك دياز كبديل في الشوط الثاني أمام ليون، حيث تسبب في ركلة جزاء سجل منها مايكل أوليسي الهدف الأول، وواجه ثلاث فرص للتسجيل، لكنه لم يترجمها إلى أهداف، لتنتهي المباراة بفوز بايرن 2-1. بعد المباراة، قال دياز إنه لم يستغل بعض الفرص لكنه يتطلع للتسجيل في المباريات القادمة، مؤكدًا أن هدفه هو مساعدة الفريق على تحقيق الألقاب.

أعرب دياز عن سعادته وراحته في صفوف بايرن، مشيدًا بأداء الفريق وسيطرته على المباراة. يمتاز بسرعة الانطلاق على الجهة اليسرى، ومع نشاط زميله أوليسي على الجهة اليمنى، يعيد ذلك إلى الأذهان ثنائي الأجنحة الشهير آريين روبن وفرانك ريبيري. وحذر المدير الرياضي كريستوف فرويند من المبالغة في المدح، متوقعًا أن يسجل الثنائي دياز وأوليسي الكثير من الأهداف.

أبدى المهاجم هاري كين إعجابه بمستوى دياز، قائلاً إنه قدم أداءً رائعًا رغم قصر فترة تدريبه مع الفريق، وأنه يبدو متحمسًا وسعيدًا بوجوده. وأكد أن دياز كان فعالًا جدًا في الثلث الهجومي، وأن الفريق سيحتاجه كثيرًا في الموسم الجديد. من جهته، أعرب فنسنت كومباني، مدرب بايرن، عن رضاه بأداء دياز، مؤكدًا أنه لاعب إيجابي وحماسي وسيقدم الكثير للفريق.

يستعد بايرن ميونخ لبدء موسمه بعد أسبوعين بمباراة السوبر الألماني أمام شتوتغارت، ثم يواجه لايبتزيغ في بداية حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني في 22 أغسطس. وأكد المدرب أن الفترة الحالية تتسم بالإعداد الجيد رغم ضيق الوقت، وأن الفريق جاهز بدنيًا للمباريات الأولى.

أما على صعيد الانتقالات، أعلن المدير الرياضي أن لاعب الوسط جواو بالينيا سيغادر بعد عام واحد من انضمامه، وسط توقعات بانتقاله إلى توتنهام هوتسبير، بينما من المتوقع أن يعود ألكسندر بافلوفيتش إلى التدريبات خلال 3 إلى 4 أسابيع بعد تعافيه من كسر في محجر العين. وأكد فرويند أن الأجواء في فترة الإعداد جيدة وأن التحضيرات تسير بشكل إيجابي رغم قصر المدة.

يختتم بايرن مبارياته الودية بمواجهة توتنهام هوتسبير الخميس المقبل، ثم يلتقي جراسهوبرز السويسري في 12 أغسطس، في إطار استعداداته للموسم الجديد.

دلالات

شارك برأيك

لويس دياز يبرز في أول ظهور مع بايرن ميونخ استعدادًا للموسم الجديد

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.