فلسطين

الإثنين 18 ديسمبر 2023 9:33 مساءً - بتوقيت القدس

الهلال الأحمر المصري: دخول 40 شاحنة مساعدات إلى غزة من معبر كرم أبو سالم

غزة - "القدس" دوت كوم

قال رئيس الهلال الأحمر في محافظة شمال سيناء المصرية خالد زايد الاثنين، إن 40 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل وغزة للمرة الأولى منذ بدء الحرب على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.


وأضاف زايد في تصريح لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) تسلما بعد ظهر الاثنين، 40 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية من معبر كرم أبو سالم مباشرة بعد تفتيشها في المعبر نفسه من الجانب الإسرائيلي، وذلك وفق الآلية الجديدة.


وتابع زايد أن 50 شاحنة مساعدات إضافية دخلت إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر بعد تفتيشها في معبر العوجة التجاري الحدودي مع إسرائيل.


وأضاف أن ست شاحنات وقود منها أربع شاحنات تحمل السولار واثنتين تحملان الغاز دخلت غزة عبر معبر رفح البري.

دلالات

شارك برأيك

الهلال الأحمر المصري: دخول 40 شاحنة مساعدات إلى غزة من معبر كرم أبو سالم

فلسطيني قبل أكثر من 2 سنة

لندن - المملكة المتحدة 🇬🇧

وماذا تعمل هذه الشاحنات ام رفع عتب ولماذا تفتشها اسراىيل يا مصر يا ام الدنيا كما يقال

خيري قبل أكثر من 2 سنة

لندن - المملكة المتحدة 🇬🇧

ان شاء الله يكون صحيح. سمعنا انه ٩٠٪؜ من البضاعه في شاحنات المساعدات تسرقها السلطه المصريه وتبيعها في الأسواق المصريه!

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.