א 07 אוג 2022 12:08 pm - שעון ירושלים

"التربية" تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطلبة والمؤسسات التعليمية في قطاع غزة

رام الله - "القدس" دوت كوم - قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، إن عدوان السلطة القائمة بالاحتلال على قطاع غزة يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي، خاصةً اتفاقية جنيف الرابعة، بحق أطفالنا في الحياة والتعليم، وتدمير الأعيان المدنية بما في ذلك مؤسساتنا التعليمية يعد جرائم حرب تستوجب موقفًا دوليًا وأمميًا يحمي طلبتنا ومدارسنا ومؤسساتنا التربوية.


وطالبت "التربية" في بيان لها، منظمات المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والدولية الحقوقية والإنسانية ذات العلاقة باتخاذ موقف حازم والتدخل الفوري ولجم سلطة الاحتلال من الاستمرار في عملياتها الإرهابية ومجازرها بحق طلبتنا ومؤسساتنا وأهلنا في قطاع غزة.


وأشارت إلى أن مشاهد قتل الأطفال وترويعهم واستهدافهم تؤكد عنجهية المحتل وسلوكه الإجرامي وإمعانه في سياسة القتل بدم بارد، مؤكدة أنها ستتابع هذه الجرائم مع الجهات ذات العلاقة على المستويات كافة، ولن تدخر جهدا في فضح ممارسات الاحتلال في المحافل الدولية والأممية، بما في ذلك الملاحقة وفق المقتضى القانوني.

תגים

שתף את דעתך

"التربية" تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطلبة والمؤسسات التعليمية في قطاع غزة

ניוזלטר

היה הראשון לדעת את החדשות החשובות ברגע שהן קורות.

הישאר מעודכן בחדשות האחרונות. הירשם לשירות החדשות הדחופות שמגיע לתיבת הדוא"ל שלך מדי יום.

בהרשמה, אתה מסכים לתנאי השימוש ולמדיניות פרטיות.