فلسطين

الأحد 07 أغسطس 2022 12:08 مساءً - بتوقيت القدس

"التربية" تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطلبة والمؤسسات التعليمية في قطاع غزة

رام الله - "القدس" دوت كوم - قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، إن عدوان السلطة القائمة بالاحتلال على قطاع غزة يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي، خاصةً اتفاقية جنيف الرابعة، بحق أطفالنا في الحياة والتعليم، وتدمير الأعيان المدنية بما في ذلك مؤسساتنا التعليمية يعد جرائم حرب تستوجب موقفًا دوليًا وأمميًا يحمي طلبتنا ومدارسنا ومؤسساتنا التربوية.


وطالبت "التربية" في بيان لها، منظمات المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والدولية الحقوقية والإنسانية ذات العلاقة باتخاذ موقف حازم والتدخل الفوري ولجم سلطة الاحتلال من الاستمرار في عملياتها الإرهابية ومجازرها بحق طلبتنا ومؤسساتنا وأهلنا في قطاع غزة.


وأشارت إلى أن مشاهد قتل الأطفال وترويعهم واستهدافهم تؤكد عنجهية المحتل وسلوكه الإجرامي وإمعانه في سياسة القتل بدم بارد، مؤكدة أنها ستتابع هذه الجرائم مع الجهات ذات العلاقة على المستويات كافة، ولن تدخر جهدا في فضح ممارسات الاحتلال في المحافل الدولية والأممية، بما في ذلك الملاحقة وفق المقتضى القانوني.

دلالات

شارك برأيك

"التربية" تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطلبة والمؤسسات التعليمية في قطاع غزة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.