א 03 אוג 2025 10:55 pm - שעון ירושלים

مئات المحتجين يتضامنون مع غزة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول

شارك مئات الأشخاص في مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول، نظمتها منصة التضامن الإسلامي، للتنديد بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية. وتضم المنصة العديد من الجمعيات والأوقاف التركية، من بينها جمعية "أوزغور-در" وهيئة الإغاثة الإنسانية (İHH).

بدأت المسيرة أمام مسجد محمود تشاووش في منطقة إستينيا، ثم توجه المتظاهرون سيرًا على الأقدام نحو القنصلية الأمريكية، حيث رفعوا لافتات كتب عليها "إمبراطوريتكم الظالمة التي تثير إعجاب حتى هتلر سوف تنهار" و"تجويع الأطفال عمدا جريمة حرب شنيعة". كما رددوا هتافات من قبيل "أمريكا المجرمة، إسرائيل القاتلة"، و"طوفان الأقصى سيهزم الصهيونية"، و"الولايات المتحدة المجرمة ارحلي من الشرق الأوسط"، و"يعيش تضامن الأمة".

وتأتي هذه التظاهرات في ظل استمرار المجازر التي ترتكبها إسرائيل منذ بدء عدوانها على غزة في 7 أكتوبر 2023، حيث أغلقت إسرائيل جميع المعابر أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية منذ 2 مارس الماضي، مما أدى إلى تفشي المجاعة ووصول مؤشراتها إلى مستويات "كارثية".

وقد خلفت الإبادة الجماعية، بدعم من الولايات المتحدة، أكثر من 210 آلاف فلسطيني بين قتيل وجريح، مع وجود أكثر من 9 آلاف مفقود، إضافة إلى مئات الآلاف من النازحين، وتدهور الأوضاع الإنسانية بشكل كبير، حيث أزهقت المجاعة أرواح العديد من المدنيين، خاصة الأطفال والنساء.

תגים

שתף את דעתך

مئات المحتجين يتضامنون مع غزة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول

ניוזלטר

היה הראשון לדעת את החדשות החשובות ברגע שהן קורות.

הישאר מעודכן בחדשות האחרונות. הירשם לשירות החדשות הדחופות שמגיע לתיבת הדוא"ל שלך מדי יום.

בהרשמה, אתה מסכים לתנאי השימוש ולמדיניות פרטיות.