فلسطين

الأحد 03 أغسطس 2025 10:55 مساءً - بتوقيت القدس

مئات المحتجين يتضامنون مع غزة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول

شارك مئات الأشخاص في مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول، نظمتها منصة التضامن الإسلامي، للتنديد بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية. وتضم المنصة العديد من الجمعيات والأوقاف التركية، من بينها جمعية "أوزغور-در" وهيئة الإغاثة الإنسانية (İHH).

بدأت المسيرة أمام مسجد محمود تشاووش في منطقة إستينيا، ثم توجه المتظاهرون سيرًا على الأقدام نحو القنصلية الأمريكية، حيث رفعوا لافتات كتب عليها "إمبراطوريتكم الظالمة التي تثير إعجاب حتى هتلر سوف تنهار" و"تجويع الأطفال عمدا جريمة حرب شنيعة". كما رددوا هتافات من قبيل "أمريكا المجرمة، إسرائيل القاتلة"، و"طوفان الأقصى سيهزم الصهيونية"، و"الولايات المتحدة المجرمة ارحلي من الشرق الأوسط"، و"يعيش تضامن الأمة".

وتأتي هذه التظاهرات في ظل استمرار المجازر التي ترتكبها إسرائيل منذ بدء عدوانها على غزة في 7 أكتوبر 2023، حيث أغلقت إسرائيل جميع المعابر أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية منذ 2 مارس الماضي، مما أدى إلى تفشي المجاعة ووصول مؤشراتها إلى مستويات "كارثية".

وقد خلفت الإبادة الجماعية، بدعم من الولايات المتحدة، أكثر من 210 آلاف فلسطيني بين قتيل وجريح، مع وجود أكثر من 9 آلاف مفقود، إضافة إلى مئات الآلاف من النازحين، وتدهور الأوضاع الإنسانية بشكل كبير، حيث أزهقت المجاعة أرواح العديد من المدنيين، خاصة الأطفال والنساء.

دلالات

شارك برأيك

مئات المحتجين يتضامنون مع غزة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.