Sun 03 Aug 2025 10:55 pm - Jerusalem Time

مئات المحتجين يتضامنون مع غزة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول

شارك مئات الأشخاص في مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول، نظمتها منصة التضامن الإسلامي، للتنديد بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية. وتضم المنصة العديد من الجمعيات والأوقاف التركية، من بينها جمعية "أوزغور-در" وهيئة الإغاثة الإنسانية (İHH).

بدأت المسيرة أمام مسجد محمود تشاووش في منطقة إستينيا، ثم توجه المتظاهرون سيرًا على الأقدام نحو القنصلية الأمريكية، حيث رفعوا لافتات كتب عليها "إمبراطوريتكم الظالمة التي تثير إعجاب حتى هتلر سوف تنهار" و"تجويع الأطفال عمدا جريمة حرب شنيعة". كما رددوا هتافات من قبيل "أمريكا المجرمة، إسرائيل القاتلة"، و"طوفان الأقصى سيهزم الصهيونية"، و"الولايات المتحدة المجرمة ارحلي من الشرق الأوسط"، و"يعيش تضامن الأمة".

وتأتي هذه التظاهرات في ظل استمرار المجازر التي ترتكبها إسرائيل منذ بدء عدوانها على غزة في 7 أكتوبر 2023، حيث أغلقت إسرائيل جميع المعابر أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية منذ 2 مارس الماضي، مما أدى إلى تفشي المجاعة ووصول مؤشراتها إلى مستويات "كارثية".

وقد خلفت الإبادة الجماعية، بدعم من الولايات المتحدة، أكثر من 210 آلاف فلسطيني بين قتيل وجريح، مع وجود أكثر من 9 آلاف مفقود، إضافة إلى مئات الآلاف من النازحين، وتدهور الأوضاع الإنسانية بشكل كبير، حيث أزهقت المجاعة أرواح العديد من المدنيين، خاصة الأطفال والنساء.

Tags

Share your opinion

مئات المحتجين يتضامنون مع غزة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.