Tue 26 Jul 2022 10:20 am - Jerusalem Time

إيران: لن نشغل كاميرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية حتى إحياء الاتفاق النووي

طهران  (شينخوا) قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إن بلاده لن تشغل كاميرات المراقبة التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية المثبتة وفقا للاتفاق النووي لعام 2015، حتى تستأنف الأطراف الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق.


وأفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية ((إرنا)) بأن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أدلى بهذه التصريحات في كلمة للصحفيين على هامش معرض أقيم في طهران اليوم (الاثنين).


وقال إن الجمهورية الإسلامية لا ترى أي سبب لوجود هذه الكاميرات في مواقعها النووية لأنها كانت تسجل بيانات من المفترض أن تبرئ طهران من بعض الاتهامات التي لا تزال قائمة.


وأضاف إسلامي أنه على الرغم من مفاوضات مطولة بين إيران والقوى العالمية في عام 2015 أسفرت عن توقيع اتفاق نووي، لا يزال الغرب يوجه اتهامات إلى إيران استنادا إلى وثائق مسروقة و"ادعاءات لا أساس لها".


وأكد أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تراقب حاليا أنشطة إيران النووية وفقا لاتفاقات الضمانات. 

Tags

Share your opinion

إيران: لن نشغل كاميرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية حتى إحياء الاتفاق النووي

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.