ג 26 יול 2022 10:20 am - שעון ירושלים

إيران: لن نشغل كاميرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية حتى إحياء الاتفاق النووي

طهران  (شينخوا) قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إن بلاده لن تشغل كاميرات المراقبة التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية المثبتة وفقا للاتفاق النووي لعام 2015، حتى تستأنف الأطراف الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق.


وأفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية ((إرنا)) بأن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أدلى بهذه التصريحات في كلمة للصحفيين على هامش معرض أقيم في طهران اليوم (الاثنين).


وقال إن الجمهورية الإسلامية لا ترى أي سبب لوجود هذه الكاميرات في مواقعها النووية لأنها كانت تسجل بيانات من المفترض أن تبرئ طهران من بعض الاتهامات التي لا تزال قائمة.


وأضاف إسلامي أنه على الرغم من مفاوضات مطولة بين إيران والقوى العالمية في عام 2015 أسفرت عن توقيع اتفاق نووي، لا يزال الغرب يوجه اتهامات إلى إيران استنادا إلى وثائق مسروقة و"ادعاءات لا أساس لها".


وأكد أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تراقب حاليا أنشطة إيران النووية وفقا لاتفاقات الضمانات. 

תגים

שתף את דעתך

إيران: لن نشغل كاميرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية حتى إحياء الاتفاق النووي

ניוזלטר

היה הראשון לדעת את החדשות החשובות ברגע שהן קורות.

הישאר מעודכן בחדשות האחרונות. הירשם לשירות החדשות הדחופות שמגיע לתיבת הדוא"ל שלך מדי יום.

בהרשמה, אתה מסכים לתנאי השימוש ולמדיניות פרטיות.