Thu 02 Oct 2025 12:52 pm - Jerusalem Time

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة البيرة في الضفة الغربية

اقتحم الجيش الإسرائيلي، الخميس، مدينة البيرة وسط الضفة الغربية ونصب حاجزا وسطها.

ذكر شهود عيان أن قوة إسرائيلية اقتحمت المدينة الملاصقة لرام الله، ونصبت حاجزا وسط المدينة.

أشار الشهود إلى أن الجيش الإسرائيلي أوقف مركبات فلسطينية وفتشها ودقق في بطاقات عدد من المواطنين.

اندلعت مواجهات مع عدد من الشبان استخدم خلالها الجيش الرصاص وقنابل الغاز، فيما رشق الشبان القوات بالحجارة، قبل أن تنسحب.

وبموازاة حرب الإبادة في قطاع غزة، قتل الجيش الإسرائيلي ومستوطنون في الضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما لا يقل عن 1047 فلسطينيا، وأصابوا نحو 10 آلاف و300.

اعتقل أكثر من 19 ألفا بينهم 400 طفل، بحسب معطيات فلسطينية رسمية.

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ترتكب إسرائيل بدعم أمريكي إبادة جماعية في غزة، خلّفت 66 ألفا و148 قتيلا، و168 ألفا و716 جريحا، معظمهم أطفال ونساء.

Tags

Share your opinion

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة البيرة في الضفة الغربية

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.