فلسطين

الخميس 02 أكتوبر 2025 12:52 مساءً - بتوقيت القدس

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة البيرة في الضفة الغربية

اقتحم الجيش الإسرائيلي، الخميس، مدينة البيرة وسط الضفة الغربية ونصب حاجزا وسطها.

ذكر شهود عيان أن قوة إسرائيلية اقتحمت المدينة الملاصقة لرام الله، ونصبت حاجزا وسط المدينة.

أشار الشهود إلى أن الجيش الإسرائيلي أوقف مركبات فلسطينية وفتشها ودقق في بطاقات عدد من المواطنين.

اندلعت مواجهات مع عدد من الشبان استخدم خلالها الجيش الرصاص وقنابل الغاز، فيما رشق الشبان القوات بالحجارة، قبل أن تنسحب.

وبموازاة حرب الإبادة في قطاع غزة، قتل الجيش الإسرائيلي ومستوطنون في الضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما لا يقل عن 1047 فلسطينيا، وأصابوا نحو 10 آلاف و300.

اعتقل أكثر من 19 ألفا بينهم 400 طفل، بحسب معطيات فلسطينية رسمية.

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ترتكب إسرائيل بدعم أمريكي إبادة جماعية في غزة، خلّفت 66 ألفا و148 قتيلا، و168 ألفا و716 جريحا، معظمهم أطفال ونساء.

دلالات

شارك برأيك

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة البيرة في الضفة الغربية

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.