فلسطين

الأربعاء 03 مايو 2023 10:30 مساءً - بتوقيت القدس

اشتية يدين الاقتطاعات الإسرائيلية الجديدة

رام الله - "القدس" دوت كوم

أدان رئيس الوزراء محمد اشتية، قرار وزير المالية الإسرائيلية بتسلئيل سموترتش؛ اليوم الأربعاء، اقتطاع مبلغ 3.2 مليون شيقل، من أموال المقاصة؛ لتضاف إلى مبلغ الـ138.8 مليون شيقل؛ التي اقتطعت في شهر كانون ثان الماضي. 


واعتبر اشتية القرار الإسرائيلي بمثابة قرصنة جديدة، من أموال شعبنا؛ مطالبا الدول الصديقة المجتمعة اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل خلال مؤتمر تنسيق المساعدات للشعب الفلسطيني، بممارسة الضغوطات على إسرائيل لحملها على وقف تلك الاقتطاعات؛ والتي بلغت (800) مليون دولار منذ العام 2019، وإعادتها إلى الخزينة التي تعاني عجزا كبيرا قد يصل إلى609 مليون دولار مع نهاية هذا العام في حال عدم التوقف عن تلك الاقتطاعات الجائرة، وغيرها من الممارسات، والسياسات؛ التي تستهدف ممارسة الضغوط على شعبنا للتنازل عن حقوقه المشروعة.


وأكد اشتية أن القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس؛ لن تقايض الحقوق الوطنية بالمال، وأن تلك الممارسات؛ لن تثنيها عن مواصلة الوفاء بالتزاماتها تجاه أسر الشهداء، والجرحى والأسرى.

دلالات

شارك برأيك

اشتية يدين الاقتطاعات الإسرائيلية الجديدة

صادق احمد قبل حوالي 3 سنة

عمان - الأردن 🇯🇴

منذ زمن واشتية والخارجية والرئاسة ندين ونشجب اعمال الاحتلال بالاقصى استقطاع اموال اعتقالات صاروا كانظمة الجامعة العربية قرفتونا عيشتنا روحوا على بيوتكم وناموا اشرفلكم

فلسطيني قبل حوالي 3 سنة

الخليل - فلسطين 🇵🇸

ها هم بمجرد إدانتهم تراجعوا عم الاقتطاعات فورا

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.