فلسطين

الخميس 23 فبراير 2023 8:35 مساءً - بتوقيت القدس

الخارجية: منح سموتريتش المسؤولية عن المستوطنات قرار رسمي بضم الضفة الغربية

رام الله- "القدس" دوت كوم- اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الخميس، منح الوزير الإسرائيلي سموتريتش، الصلاحيات الكاملة للإشراف على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، قرار رسمي غير معلن بضم الضفة الغربية.


وقالت الوزارة في بيان لها: " يأتي القرار خاصةً في ظل تفاخر سموتريتش بعزمة تطبيق القانون الإسرائيلي على الضفة، والتعامل معها باعتبارها جزءاً من دولة الاحتلال، وتصريحه علناً بشأن نيته تطبيق قرار الضم بمعناه العملي، بما يشمل رصد الميزانيات والتخطيط وتعميق وتوسيع المستعمرات ومدها بشبكة طرق ومواصلات  وبنى تحتية اسوة بالمدن الاسرائيلية، وتسهيل إجراءات بناء المزيد من المستعمرات والوحدات الجديدة". 


وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بمتابعة هذه الصلاحيات ومخاطرها على فرصة إحياء السلام  والحلول السياسية للصراع ، وما سينتج عن تعميق وتوسيع الاستيطان  باعتباره جزءا من الشان الاسرائيلي المدني على فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.

دلالات

شارك برأيك

الخارجية: منح سموتريتش المسؤولية عن المستوطنات قرار رسمي بضم الضفة الغربية

عبد الرحمن قبل أكثر من 3 سنة

-

هذا العدو لا يحسب حساب لأي قانون أو إتفاق ويعلنها جهارا أن حل الدولتين أصبح في خبر كان وقيادتنا للأسف لا زالت تبيع الأوهام والإحباط للشعب رغم أنها كل يوم تفقد المصداقية بسبب

عزيز قبل أكثر من 3 سنة

-

الشعب مشكلته مع هالعالم الي بتصرف مال هالشعب المسكين ، الوزير عندو ام سياره ب م دبليو ، او ناءب الوزير والسفارات . ليش ما في مساءله عن تكاليف سفر الوزير ولي معاه

محمد قبل أكثر من 3 سنة

-

طيب؟؟ المشكلة مش في سموتريتش! المشكلة انه مصدقين انهم ( خارجية )!!

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.