رام الله- "القدس" دوت كوم- اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الخميس، منح الوزير الإسرائيلي سموتريتش، الصلاحيات الكاملة للإشراف على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، قرار رسمي غير معلن بضم الضفة الغربية.
وقالت الوزارة في بيان لها: " يأتي القرار خاصةً في ظل تفاخر سموتريتش بعزمة تطبيق القانون الإسرائيلي على الضفة، والتعامل معها باعتبارها جزءاً من دولة الاحتلال، وتصريحه علناً بشأن نيته تطبيق قرار الضم بمعناه العملي، بما يشمل رصد الميزانيات والتخطيط وتعميق وتوسيع المستعمرات ومدها بشبكة طرق ومواصلات وبنى تحتية اسوة بالمدن الاسرائيلية، وتسهيل إجراءات بناء المزيد من المستعمرات والوحدات الجديدة".
وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بمتابعة هذه الصلاحيات ومخاطرها على فرصة إحياء السلام والحلول السياسية للصراع ، وما سينتج عن تعميق وتوسيع الاستيطان باعتباره جزءا من الشان الاسرائيلي المدني على فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.





Share your opinion
الخارجية: منح سموتريتش المسؤولية عن المستوطنات قرار رسمي بضم الضفة الغربية