فلسطين

الأحد 25 سبتمبر 2022 7:18 صباحًا - بتوقيت القدس

موقع عبري يزعم: السلطة طلبت من إسرائيل تقليص نشاطاتها العسكرية شمال الضفة

ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - زعم موقع واي نت العبري، اليوم الأحد، أن السلطة الفلسطينية طلبت من الجيش الإسرائيلي تقليص نشاطاته العسكرية المتزايدة في الآونة الأخيرة شمال الضفة الغربية وخاصة نابلس وجنين، حتى تتمكن من العمل بمفردها ضد الخلايا المسلحة.


وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، فإن السلطة الفلسطينية اعتبرت خلال طلبها زيادة عدد الشهداء والجرحى في كل عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مناطق (أ) يضر بشرعيتها للعمل وإعادة الانتشار في تلك المناطق.


ووفقًا للموقع، فإن النظام الأمني الإسرائيلي قرر إعادة الاستقرار إلى المنطقة بمساعدة السلطة الفلسطينية وزيادة التنسيق الأمني في الأيام الأخيرة، وباتت تسمح إسرائيل، للسلطة بالعمل ضد المسلحين في نابلس وجنين.


وقال مصدر أمني إسرائيلي، إن السلطة بإمكانها التصرف لوحدها، ونحن نراها .. المقاومة التي تلقتها في نابلس بعد اعتقال مصعب اشتية ليست كبيرة، هي تتعلق فقط بعشرات الشباب المحرضين وليس كما تظهر في الصور".


ويشير الموقع العبري، إلى أن الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة قلص من نشاطاته فعليًا في شمال الضفة للسماح لقوات الأمن الفلسطينية بالعمل.

دلالات

شارك برأيك

موقع عبري يزعم: السلطة طلبت من إسرائيل تقليص نشاطاتها العسكرية شمال الضفة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.