فلسطين

الجمعة 16 سبتمبر 2022 8:57 مساءً - بتوقيت القدس

الاحتلال يعترف بارتكاب أخطاء تكتيكية في عملية "الجلمة"

ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - أكد الجيش الإسرائيلي خلال تحقيقاته الداخلية أنه ارتكبت عدة أخطاء تكتيكية في استخدام القوة وفي تطبيق إجراء الاعتقال الذي كان من المفترض أن يجري لمنفذي عملية " الجلمة " شمال جنين.


وبحسب قناة 13 العبرية، فإن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي شاهد بنفسه فيديوهات الرصد والمراقبة ولم يتمكن من التعرف على أن المنفذين كانا يحملان أي أسلحة، مما يعزز رواية المجندة التي كانت تراقب المكان ولم ترصد أي سلاحًا بحوزتهما.


وتبين أنه تم التعامل مع الحدث بأكمله على أساس أن هؤلاء كانوا يحاولون التسلل بهدف البحث عن العمل.


ووفقًا للقناة، فإنه في الوقت الحالي لا توجد نوايا لتغيير تعليمات إطلاق النار، وسيتم استخلاص العبر من الحدث للتعامل مع أي أحداث مقبلة.

دلالات

شارك برأيك

الاحتلال يعترف بارتكاب أخطاء تكتيكية في عملية "الجلمة"

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.