ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - أكد الجيش الإسرائيلي خلال تحقيقاته الداخلية أنه ارتكبت عدة أخطاء تكتيكية في استخدام القوة وفي تطبيق إجراء الاعتقال الذي كان من المفترض أن يجري لمنفذي عملية " الجلمة " شمال جنين.
وبحسب قناة 13 العبرية، فإن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي شاهد بنفسه فيديوهات الرصد والمراقبة ولم يتمكن من التعرف على أن المنفذين كانا يحملان أي أسلحة، مما يعزز رواية المجندة التي كانت تراقب المكان ولم ترصد أي سلاحًا بحوزتهما.
وتبين أنه تم التعامل مع الحدث بأكمله على أساس أن هؤلاء كانوا يحاولون التسلل بهدف البحث عن العمل.
ووفقًا للقناة، فإنه في الوقت الحالي لا توجد نوايا لتغيير تعليمات إطلاق النار، وسيتم استخلاص العبر من الحدث للتعامل مع أي أحداث مقبلة.





Share your opinion
الاحتلال يعترف بارتكاب أخطاء تكتيكية في عملية "الجلمة"