فلسطين

الجمعة 19 أغسطس 2022 9:51 مساءً - بتوقيت القدس

"هيئة الأسرى": الأسير إياد حريبات لم يتعرض لوعكة صحية ولم ينقل للمستشفى

رام الله- "القدس"دوت كوم- أكدت هئيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم الجمعة، أن الأسير إياد حريبات لم ينقل للمستشفى، ولم يتعرض لوعكة صحية، وهو بخير موجود في سجن "ريمون".


وقالت الهيئة في بيان صحافي، "لا صحة للمعلومات التي تتحدث عن نقل الأسير حريبات للمستشفى، وهو يتواجد في سجن ريمون بخير، ولم يتعرض لأي وعكة صحية، ولم يخرج خارج القسم".


ووفق الهيئة، فقد أبدى الأسير حريبات استغرابه عندما سمع في الإعلام خبراً يتحدث عن نقله للمستشفى، والذي خلق قلقًا وتوترًا لدى أسرته جراء ما نشر.


وكان نادي الأسير أفاد بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسير إياد حريبات من سجن "ريمون" إلى مستشفى "سوروكا"، بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي.


والأسير حريبات من خربة سكة القريبة من بلدة دورا جنوب الخليل، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 21/9/2002، وصدر حكم بحقه بالسجن المؤبد، بالإضافة إلى 20 عاماً، وهو أحد ضحايا الجريمة الطبية داخل سجون الاحتلال، حيث تعرض خلال عام 2014 لحقنة يشتبه أنها ملوثة أدت إلى إصابته بانتشار بكتيري داخل جسده وإضعاف بنيته، وفي عام 2017 تعرض للرشّ بغاز سام على يد قوات القمع أدى لإصابته بحروق في الجسم.


كما أُصيب حريبات بمرض عصبي سبب له رعشة في جسمه وصعوبة في الحركة وفقداناً للذاكرة. 

دلالات

شارك برأيك

"هيئة الأسرى": الأسير إياد حريبات لم يتعرض لوعكة صحية ولم ينقل للمستشفى

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.