عربي ودولي

الخميس 09 أبريل 2026 7:42 مساءً - بتوقيت القدس

الحكومة اللبنانية تقرر نشر الجيش في بيروت وحصر السلاح بيد الدولة

أعلنت الحكومة اللبنانية عن اتخاذ سلسلة من القرارات الحاسمة لمواجهة التدهور الأمني الميداني، وفي مقدمتها البدء بنشر وحدات الجيش اللبناني بشكل فوري في مختلف مناطق العاصمة بيروت. ويأتي هذا التحرك في إطار مساعي السلطة التنفيذية لفرض الاستقرار وضمان حصر السلاح والقرار الأمني بيد مؤسسات الدولة الرسمية فقط.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، كلف مجلس الوزراء الجهات المعنية بالتقدم بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي، احتجاجاً على توسع رقعة الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت العاصمة بيروت يوم الأربعاء الماضي. وأكدت الحكومة أن هذا التصعيد العسكري أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، مشيرة إلى أن الاحتلال يتعمد تقويض كافة الجهود الدولية الرامية للتهدئة.

وشددت المصادر الرسمية على أن هذه الخطوات تأتي رداً على الخروقات الإسرائيلية المستمرة للسيادة اللبنانية، مؤكدة أن الدولة ماضية في تحمل مسؤولياتها لحماية مواطنيها وتثبيت الأمن في العاصمة والمناطق كافة، في ظل ظرف استثنائي تمر به البلاد نتيجة العدوان المتواصل.

دلالات

شارك برأيك

الحكومة اللبنانية تقرر نشر الجيش في بيروت وحصر السلاح بيد الدولة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.