رام الله - "القدس" دوت كوم - رام الله- قال الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، اليوم الأحد، إن فلسطين لم تسجل أي إصابة بجدري القرود، وأن هذا النوع من الجدري أقل خطورة وانتشارًا من "جدري الماء"، داعيًا المواطنين لعدم القلق.
وأضاف أنه "لم تسجل أي إصابة بالمرض، وهناك متابعة لكل الحالات القادمة من الخارج".
ووفقًا لوزارة الصحة، تشمل أعراض جدري القردة المعتادة: طفح جلدي مع بثور على الوجه واليدين والقدمين والعين والفم والأعضاء التناسلية، والحمى، والصداع، وآلام العضلات، وانخفاض الطاقة، وتورم الغدد الليمفاوية.
وأوصت الصحة المواطنين بعزل أنفسهم والتحدث إلى طبيب إذا ظهرت عندهم أي أعراض، مع تجنب ملامسة الجلد أو الوجه مع أي شخص لديه أعراض، وتنظيف اليدين والأسطح والأشياء التي تم لمسها.





شارك برأيك
الصحة للمواطنين: لا تقلقوا من "جدري القرود" فهو أقل خطورة وانتشارًا