فلسطين

الأربعاء 22 أكتوبر 2025 11:29 مساءً - بتوقيت القدس

الاحتلال يهدم منزل عائلة أسيرين فلسطينيين شمالي الضفة

هدم الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، منزل عائلة أسيرين فلسطينيين، في بلدة بروقين، غرب مدينة سلفيت، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية إن "قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت البلدة، وفرضت طوقا عسكريا على منزل زهير سمارة، والد الأسيرين ماهر وجميل، وشرعت بهدمه، ومنعت المواطنين من الاقتراب من المنطقة".

ونشر ناشطون وإعلاميون مقاطع فيديو للمنزل بعد تدميره بالكامل.

ويوم 23 مايو/أيار الماضي، أخذ الجيش قياسات المنزلين بتهمة صلتهما بمنفذ عملية إطلاق النار قرب البلدة نائل سمارة، التي أدت إلى مقتل مستوطنة يوم 14 من الشهر نفسه.

عقاب جماعي ويوم 17 مايو/أيار الماضي، قتل الجيش الإسرائيلي نائل سمارة، وما زال يحتجز جثمانه، وفي 14 سبتمبر/أيلول الماضي، هدم منزل ذويه.

وبالتزامن مع حرب الإبادة على غزة، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة العقاب الجماعي في الضفة الغربية، بما في ذلك هدم منازل فلسطينيين يتهمون بتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

ووفق معطيات للأمم المتحدة، فإن الجيش الإسرائيلي نفذ 83 عملية هدم عقابي في الضفة الغربية خلال عامين بالتزامن مع حرب الإبادة على غزة.

وقتلت الجيش الإسرائيلي ومستوطنون في الضفة، بما فيها القدس، أكثر من 1057 فلسطينيا وأصابوا نحو 10 آلاف، فضلا عن اعتقال أكثر من 20 ألف فلسطيني، بينهم 1600 طفل، منذ بدء الحرب.

كما خلفت الإبادة الإسرائيلية في غزة 68 ألفا و229 قتيلا على الأقل، و170 ألفا و369 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا واسعا طال 90% من البنى التحتية المدنية.

دلالات

شارك برأيك

الاحتلال يهدم منزل عائلة أسيرين فلسطينيين شمالي الضفة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.