أحدث الأخبار

الأحد 19 أكتوبر 2025 8:53 صباحًا - بتوقيت القدس

قوات الاحتلال والمستعمرين يهاجمون المزارعين ويطردوهم من أرضهم في ترمسيعا

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرين، اليوم الأحد، قاطفي الزيتون في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، وأجبروهم على مغادرة أراضيهم.

وأفادت محلية، بأن قوات الاحتلال برفقة عدد من المستعمرين هاجموا المواطنين أثناء قطفهم ثمار الزيتون في منطقة "واد عمار"، ومنعوهم من إكمال عمليات القطف، وأجبروهم على مغادرة أراضيهم بالقوة.

وكانت قوات الاحتلال قد نصبت صباحا، حاجزا عسكريا "طيارا" عند مدخل ترمسعيا، واحتجزت عددا من المركبات وفتشتها.

وتتعرض الأراضي الفلسطينية خلال موسم قطف الزيتون السنوي لاعتداءات متكررة من قبل المستعمرين وجيش الاحتلال، ويواجه المزارعون باستمرار اعتداءات وانتهاكات تحول دون الوصول إلى أراضيهم، ما يؤدي إلى خسائر مادية جسيمة ويزيد من معاناتهم اليومية تحت وطأة الاحتلال.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، نفذ المستعمرون ما مجموعه 7154 اعتداء بحق المواطنين وممتلكاتهم، ما تسببت باستشهاد 33 مواطنا، في الضفة.

كما تسببت اعتداءات الاحتلال ومستعمريه باقتلاع وتحطيم وتضرر ما مجموعه 48728 شجرة منها 37237 من أشجار الزيتون، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

دلالات

شارك برأيك

قوات الاحتلال والمستعمرين يهاجمون المزارعين ويطردوهم من أرضهم في ترمسيعا

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.