عربي ودولي

الأربعاء 18 مايو 2022 3:46 مساءً - بتوقيت القدس

تسعة قتلى و24 جريحا في عملية "مكافحة ارهاب" في طاجيكستان

دوشانبي-  (أ ف ب) -أعلنت وزارة الداخلية الطاجيكستانية مقتل تسعة أشخاص وإصابة 24 بجروح الأربعاء خلال عملية "مكافحة ارهاب" في شرق هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى.


وقتل عسكري وجرح 13 آخرون عندما القيت قنبلة حارقة على موكب للجنة الوطنية للأمن في طاجيكستان فيما قتل ثمانية عناصر من "جماعة مسلحة غير قانونية" وجرح 11 آخرون.


وأوضحت الوزارة ان أكثر من 70 عنصرا من "هذه المجموعة الارهابية" قد أوقفوا.


وجاء في البيان أن نحو 200 شخص ينتمون الى "جماعات اجرامية منظمة" ومسلحة أغلقوا طريقا سريعا وطريقا في منطقة غورنو-باداشخان الخاضعة للحكم الذاتي عند الحدود مع أفغانستان.


وكانت طاجيكستان أعلنت صباحا أنها أطلقت "عملية لمكافحة الإرهاب" في هذه المنطقة الشاسعة غير المأهولة كثيرا، على خلفية توترات متزايدة حصلت في الأشهر الماضية مع مسؤول إقليمي.


وقالت الوزارة "من أجل ضمان أمن المواطنين والأمن العام، أطلقت هيئات الأمن عملية لمكافحة الإرهاب" متهمة هذه "الجماعات الإجرامية" بأنها ممولة من "منظمات متطرفة وإرهابيين أجانب".


طاجيكستان التي شهدت حربا أهلية مع إسلاميين في التسعينيات، لها حدود بطول 1300 كيلومتر مع أفغانستان.

شارك برأيك

تسعة قتلى و24 جريحا في عملية "مكافحة ارهاب" في طاجيكستان

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.