أحدث الأخبار

الجمعة 03 أكتوبر 2025 2:24 مساءً - بتوقيت القدس

دائرة شؤون القدس: إجراءات الاحتلال بالمدينة تهدف إلى فرض إجراءات عنصرية جديدة

قالت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، إن إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الطرقات وتشديد الخناق على المقدسيين ومنع المصلين من دخول الأقصى، مقابل فتح الساحات أمام المستعمرين لأداء طقوسهم، يهدف إلى فرض إجراءات عنصرية بالمدينة.

وأشارت في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، إلى أن الاحتلال يحاول بإجراءاته 'شرعنة' الاقتحامات وتثبيت وقائع استعمارية جديدة.

وأضافت الدائرة، أن خطورة هذه السياسة تكمن في أنها لم تعد محصورة داخل مدينة القدس، بل تُقدَّم باعتبارها نموذجا قابلا للتكرار في الضفة الغربية.

وأكدت، أن حماية المسجد الأقصى والقدس لا تنفصل عن معركة تثبيت الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، وأن العالم أمام امتحان سياسي وأخلاقي في مواجهة سياسات الاحتلال.

دلالات

شارك برأيك

دائرة شؤون القدس: إجراءات الاحتلال بالمدينة تهدف إلى فرض إجراءات عنصرية جديدة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.