عربي ودولي

الجمعة 26 سبتمبر 2025 1:59 مساءً - بتوقيت القدس

23 وفاة بسبب المجاعة في الفاشر والجيش يقصف مواقع الدعم السريع

أعلنت شبكة أطباء السودان تسجيل 23 وفاة بسبب سوء التغذية الحاد بين الأطفال والنساء في مدينة الفاشر المحاصرة مركز ولاية شمال دارفور غربي البلاد خلال سبتمبر/أيلول الجاري، في حين أعلن مصدر بالجيش السوداني أن الجيش قصف مواقع قوات الدعم السريع في أحياء شمال شرق الفاشر.

وقالت شبكة أطباء السودان -في بيان- إن ما يحدث في الفاشر ليس مجرد أزمة إنسانية، بل جريمة ممنهجة تتمثل في حرمان المدنيين من حقهم في الحياة، واستهداف مواطني الفاشر بالمجاعة كسلاح حرب.

وأشارت إلى أن بين ضحايا المجاعة 5 نساء حوامل. وحملت الشبكة الطبية قوات الدعم السريع المسؤولية المباشرة عن هذه الكارثة من خلال استمرار حصارها للفاشر لأكثر من عام، ومنعها لدخول المساعدات الإنسانية.

دلالات

شارك برأيك

23 وفاة بسبب المجاعة في الفاشر والجيش يقصف مواقع الدعم السريع

فلسطيني قبل 9 شهر

نابلس - فلسطين 🇵🇸

اللهم دمر عقول وبيوت الذين كانوا السبب في هذه المجاعة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.