أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، بالتعاون مع وزيرة التنمية الدولية، عن تقديم مساهمة مالية إضافية بقيمة 20 مليون دولار استجابة للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة. جاء ذلك في بيان مشترك أكد على أهمية إنهاء معاناة المدنيين والتصدي للجوع الذي يعاني منه السكان هناك.
وأشارت الوزيرة إلى أن أستراليا كانت دائمًا جزءًا من النداء الدولي لدعم الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وعرقلة المساعدات الإنسانية. وأكدت على التزام بلادها بمواصلة العمل مع المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن المحتجزين، وفتح ممرات آمنة لإدخال المساعدات.
أستراليا تؤكد على ضرورة إنهاء معاناة المدنيين وتجويعهم في غزة والعمل مع المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن
كما شددت على أن بلادها تواصل الدعوة لتل أبيب للسماح بشكل فوري ودون عوائق بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، لضمان تقديم الدعم العاجل للمتضررين من الأزمة. وأكدت أن استمرار الحصار والمعاناة يهددان حياة المدنيين ويزيد من معاناة الأطفال والنساء في القطاع.
وفي سياق متصل، أعربت وزيرة التنمية الدولية عن أملها في أن تساهم المساعدات الجديدة في تخفيف معاناة السكان، والعمل على استعادة الاستقرار ووقف التصعيد العسكري الذي يهدد حياة الآلاف من الفلسطينيين. وأكدت على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل.





شارك برأيك
أستراليا تتعهد بتقديم 20 مليون دولار إضافية لدعم غزة في مواجهة الأزمة الإنسانية