Mon 04 Aug 2025 1:27 am - Jerusalem Time

أستراليا تتعهد بتقديم 20 مليون دولار إضافية لدعم غزة في مواجهة الأزمة الإنسانية

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، بالتعاون مع وزيرة التنمية الدولية، عن تقديم مساهمة مالية إضافية بقيمة 20 مليون دولار استجابة للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة. جاء ذلك في بيان مشترك أكد على أهمية إنهاء معاناة المدنيين والتصدي للجوع الذي يعاني منه السكان هناك.

وأشارت الوزيرة إلى أن أستراليا كانت دائمًا جزءًا من النداء الدولي لدعم الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وعرقلة المساعدات الإنسانية. وأكدت على التزام بلادها بمواصلة العمل مع المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن المحتجزين، وفتح ممرات آمنة لإدخال المساعدات.

كما شددت على أن بلادها تواصل الدعوة لتل أبيب للسماح بشكل فوري ودون عوائق بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، لضمان تقديم الدعم العاجل للمتضررين من الأزمة. وأكدت أن استمرار الحصار والمعاناة يهددان حياة المدنيين ويزيد من معاناة الأطفال والنساء في القطاع.

وفي سياق متصل، أعربت وزيرة التنمية الدولية عن أملها في أن تساهم المساعدات الجديدة في تخفيف معاناة السكان، والعمل على استعادة الاستقرار ووقف التصعيد العسكري الذي يهدد حياة الآلاف من الفلسطينيين. وأكدت على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل.

Tags

Share your opinion

أستراليا تتعهد بتقديم 20 مليون دولار إضافية لدعم غزة في مواجهة الأزمة الإنسانية

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.