فلسطين

الأحد 03 أغسطس 2025 9:15 مساءً - بتوقيت القدس

أبو عبيدة: كتائب القسام مستعدة للتعاون مع الصليب الأحمر لإدخال الأدوية والطعام للأسرى

أعلن الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، أن الحركة مستعدة للتعاون بشكل إيجابي مع الصليب الأحمر من أجل إدخال الأدوية والطعام إلى الأسرى المحتجزين لدى الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً على أهمية فتح الممرات الإنسانية بشكل دائم لتمكين وصول الغذاء والدواء إلى جميع أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق القطاع.

وأشار أبو عبيدة إلى أن كتائب القسام تشترط فتح الممرات الإنسانية بشكل مستمر لضمان مرور المواد الغذائية والأدوية بشكل منتظم، معرباً عن استعداد الحركة للتجاوب مع أي طلب من قبل الصليب الأحمر بهذا الشأن، مؤكداً أن الأسرى لن يحصلوا على امتيازات خاصة في ظل جريمة التجويع والحصار المفروض عليهم من قبل الاحتلال.

وأوضح أن كتائب القسام لا تتعمد تجويع الأسرى، وإنما يأكلون مما يأكل منه مقاتلوهم وعموم أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى تأتي نتيجة للحصار والعدوان المستمر على القطاع، وأن الحركة تسعى لتحسين أوضاعهم ضمن الإمكانيات المتاحة.

دلالات

شارك برأيك

أبو عبيدة: كتائب القسام مستعدة للتعاون مع الصليب الأحمر لإدخال الأدوية والطعام للأسرى

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.