أعلنت مؤسستان فلسطينيتان، الأحد، عن وفاة أسير من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة في سجن مجدو الإسرائيلي، مما أثار موجة من الغضب والاستنكار في الأوساط الفلسطينية. وأكدت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك أن المعتقل الإداري أحمد سعيد صالح طزازعة، البالغ من العمر 20 عاماً، استشهد داخل السجن.
وفاة أسير فلسطيني في سجن مجدو تثير مطالبات بمحاسبة الاحتلال على انتهاكاته
وأوضحت الهيئة العامة للشؤون المدنية، وهي الجهة الرسمية الفلسطينية المعنية بالتواصل مع الجانب الإسرائيلي، أن المعلومات التي توصلت إليها تشير إلى أن الشهيد معتقل منذ 6 مايو/أيار الماضي، دون أن تتوفر تفاصيل دقيقة حول ظروف وفاته. وذكر البيان أن أحمد طزازعة كان معتقلاً في إطار الاعتقال الإداري، وهو قرار حبس يتم بموجبه احتجاز الفلسطينيين دون توجيه تهم رسمية، ويستمر عادة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، ويُمنع خلاله المعتقل من الاطلاع على الملفات السرية التي تُقدم للمحكمة.





شارك برأيك
وفاة أسير فلسطيني بسجن مَجِدو الإسرائيلي