عربي ودولي

السّبت 08 يونيو 2024 2:33 مساءً - بتوقيت القدس

سلطة الطاقة: العراق تزود قطاع غزة 10 ملايين لتر وقود عبر الهلال الأحمر المصري

أكد رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم "ان زيارة رئيس الوزراء محمد مصطفى إلى العراق تكللت بالنجاح، لافتا الى موقفها الداعم لحقوق شعبنا، ودعم فلسطين لتخطي الازمة المالية".


وأوضح ملحم في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن من نتائج هذه الزيارة تزويد قطاع غزة بعشرة ملايين لتر من الوقود، تسلمها الهلال الأحمر المصري وتم إدخال جزء منها إلى القطاع إلى جانب الدعم الذي تقدمت به العراق لوكالة الأونروا بقيمة 25 مليون دولار.


وأشار ملحم إلى أهمية توقيع الأردن وفلسطين أربع عشرة اتفاقية في مجال الطاقة والصناعة والمياه بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة نسبة التبادل التجاري بينهما وزياد نسبة الطاقة المستوردة من الأردن من 80 ميغاواط إلى 160 ميغاواط، بما يتقاطع وخطط الحكومة في الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة، وتقليل عبء الاعتماد على الطاقة من الشركات الإسرائيلية.


دلالات

شارك برأيك

سلطة الطاقة: العراق تزود قطاع غزة 10 ملايين لتر وقود عبر الهلال الأحمر المصري

حازم قبل حوالي 2 سنة

نابلس - فلسطين 🇵🇸

يا هبايل السيسي حيسرفهم

فلسطيني قبل حوالي 2 سنة

نابلس - فلسطين 🇵🇸

شكرا للعراق الأبية واين دول النفط الاخرة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.