فلسطين

الجمعة 08 مارس 2024 8:22 صباحًا - بتوقيت القدس

صحة غزة: 6 آلاف سيدة حامل يعانين من سوء التغذية

غزة - "القدس" دوت كوم

قالت وزارة الصحة بغزة، الجمعة، إن نحو 6 آلاف سيدة حامل في القطاع، يعانين من سوء التغذية والجفاف وانعدام الرعاية الصحية المناسبة.


وبحسب الوزارة في تصريح صحفي لها بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام، فإن نحو 5000 سيدة حامل في قطاع غزة يلدن شهريًا في ظروف قاسية وغير آمنة وغير صحية نتيجة القصف والتشريد.


ولفتت إلى أن الاحتلال الاسرائيلي قتل نحو 9 الاف سيدة منهن الاف الامهات والسيدات الحوامل والكوادر الصحية.


وأشارت إلى أن النساء يشكلن 49% من سكان قطاع غزة معظمهن في سن الإنجاب، مما يفاقم أوضاعهن الصحية والنفسية نتيجة العدوان الإسرائيلي.


وقالت الوزارة: ️المرأة الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة تتعرض لأسوأ كارثة انسانية  من القتل والتشريد والاعتقال والاجهاض والاوبئة والموت جوعًا نتيجة العدوان الاسرائيلي.


واعتبرت أن صمت المجتمع الدولي ساهم في الابادة الجماعية التي تتعرض لها النساء الفلسطينيات وأطفالهن وعائلاتهن يومياَ على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي المدعومة أميركيًا وأوروبيًا.

وطالبت الأمم المتحدة  بالعمل على وقف فوري للعدوان الاسرائيلي والابادة الجماعية التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية وأسرتها.

دلالات

شارك برأيك

صحة غزة: 6 آلاف سيدة حامل يعانين من سوء التغذية

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.