فلسطين

الجمعة 22 ديسمبر 2023 8:49 صباحًا - بتوقيت القدس

20 شهيدًا في مجزرة إسرائيلية جديدة في جباليا البلد

غزة - "القدس" دوت كوم

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة مجزرة جديدة في جباليا البلد شمالي قطاع غزة راح ضحيتها نحو 20 شهيدًا وتسجيل 50 جريحًا.


وأفادت وزارة الصحة في غزة باستشهاد 390 فلسطينيا وإصابة 734 آخرين في القطاع خلال اليومين الماضيين.


ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 20 ألف شهيد معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


وذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 20 ألفا و57 شهيدا، و53 ألفا و320 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وكانت منظمات أممية عدة قد أكدت مرارا عجز المنظومة الصحية في القطاع المحاصر عن استيعاب العدد الكبير من الشهداء والجرحى بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 76 يوما، داعية إلى هدنة إنسانية، ووقف إطلاق النار لإدخال مساعدات صحية عاجلة، وإجلاء المصابين للعلاج بالخارج.


دلالات

شارك برأيك

20 شهيدًا في مجزرة إسرائيلية جديدة في جباليا البلد

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.