فلسطين

الأحد 17 ديسمبر 2023 5:51 مساءً - بتوقيت القدس

دخول شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم

غزة - "القدس" دوت كوم

بدأت شاحنات محملة مساعدات إغاثية بدخول قطاع غزة، اليوم الأحد، عبر معبر كرم أبو سالم، بحسب ما أفاد مسؤول بالهلال الأحمر المصري، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب بين اسرائيل وحركة حماس قبل أكثر من شهرين.


وقال المسؤول المصري الذي تحدث لوكالة "فرانس برس"، إنه "دخلت قبل قليل مساعدات لغزة عبر معبر كرم أبو سالم لأول مرة منذ اندلاع الحرب". وأضاف "79 شاحنة بدأ دخولها اليوم (الأحد) عبر المعبر في طريقها إلى قطاع غزة المحاصر".


وأكدت إسرائيل أنه "اعتبارًا من اليوم (17 كانون الأول/ديسمبر)، ستخضع شاحنات المساعدات التابعة للأمم المتحدة لفحوصات أمنية وسيتم نقلها مباشرة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم".


وأكد متحدث من مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أنه تم فتح معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة أمام شاحنات المساعدات للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.


وكانت الحكومة الإسرائيلية قد وافقت "مؤقتا"، الجمعة، بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي بين أراضيها والقطاع، نتيجة ضغوط دولية متزايدة.


ومنذ تشديد الحصار الإسرائيلي على القطاع بعيد اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كان دخول المساعدات الإنسانية يقتصر على معبر رفح الحدودي مع مصر وبوتيرة محدودة.

دلالات

شارك برأيك

دخول شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم

יהודיה גאה قبل أكثر من 2 سنة

لندن - المملكة المتحدة 🇬🇧

ואז חמאס יקח לכם הכל

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.