فلسطين

الجمعة 01 ديسمبر 2023 12:06 مساءً - بتوقيت القدس

أبو ردينة: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة ونحمل الإدارة الأميركية المسؤولية

رام الله - "القدس" دوت كوم

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم الجمعة، إن استئناف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد جرائم قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين بالضفة، هو استرار لجريمة التطهير العرقي والإبادة الجماعية، وماولات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، والتي تمارس منذ بداية العدوان على شعبنا، مؤكدا أن كل هذه الجرائم لن تجلب الأمن ولن تحقق السلام لأحد في المنطقة، ويجب وقفها فورا.


وأضاف أبو ردينة إن الرئيس محمود عباس ومنذ اليوم الأول للعدوان طالب بالوقف الفوري لهذا العدوان، ومضاعفة إدخال المساعدات الإنسانية وتوفير الخدمات الأساسية، كما رفض التهدير بكل أشكاله، وأكد أنه لا حل إلا بالاعتراف بدولة فلسطين بعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال عن أرضها.


وأشار أبو ردينة إلى أن الغالبية العظمى من دول العالم وشعوبها تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وترفض جرائم الإبادة والعقوبات الجماعية بحقه، وتطالب بزوال هذا الاحتلال، مؤكدا أن الحركة السياسية العالمية والشعبية التي شهدها العالم أجمع تؤكد ذلك، وإن عودة حلقة التقدكير والعدوان وازدواجية  المعايير الأميركية لن تجلب الأمن والسلام لأحد.


وحمل أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم وتبعاتها الكارثية، مؤكدا أن الإدارة الأميركية تتحمل المسؤولية لعدم إلزامها إسرائيل بوقف هذا العدوان


دلالات

شارك برأيك

أبو ردينة: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة ونحمل الإدارة الأميركية المسؤولية

فلسطيني قبل أكثر من 2 سنة

رام الله - فلسطين 🇵🇸

الإدانة تقبل من جهة غريبة نريد عملا ضد العدوان الإسرائيلي وصد النظام الأمريكي ومقاطعتهما يا ابو ردينة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.