بدأ الصليب الأحمر بتسلم الرهائن الإسرائيليين، مساء اليوم، الأحد .
وأفادت التقارير الإسرائيلية، أن حركة حماس تعمل في هذه الأثناء على تسليم الرهائن الإسرائيليين الذين سيتم الإفراج عنهم اليوم، الأحد، في إطار الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى والهدنة المؤقتة في قطاع غزة المحاصر.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") أن السلطات الإسرائيلية تعمل على تسلم الرهائن من معبر إسرائيلي شمالي قطاع غزة، وليس عبر الجانب المصري في معبر رفح حيث نقلت طواقم الصليب الأحمر الرهائن في الدفعتين السابقتين.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت حركة حماس أنها أفرجت عن رهينة روسية ضمن من تحتجزهم في قطاع غزة، وقالت الحركة، في بيان، "استجابة لجهود الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وتقديرًا للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية، أفرجت الحركة عن أحد المحتجزين من حملة الجنسية الروسية".
ومن المقرر أن تفرج حماس عن دفعة ثالثة من الرهائن الذين تحتجزهم في غزة بموجب اتفاق هدنة دخل حيز التنفيذ الجمعة، وتضم الدفعة الجديدة 13 إسرائيليا، وكانت السلطات الإسرائيلية قد طلبت ذوي الرهائن التوجه إلى المستشفى استعدادا لاستقبالهم.
وأعلنت حركة حماس، الإفراج عن أحد المحتجزين من حملة الجنسية الروسية، بناء على طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفي ذلك في اليوم الثالث من الهدنة.
وقالت حماس إنها أطلقت سراح الرهينة تقديرا للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية.





شارك برأيك
الصليب الأحمر يبدأ بتسلم الرهائن الإسرائيليين