ש 13 אוג 2022 9:42 am - שעון ירושלים

أبو جيش: "سماسرة التصاريح" يتقاضون ثلث أجر العامل

رام الله - "القدس" دوت كوم - أكد نصري أبو جيش وزير العمل، اليوم السبت، أن "سماسرة التصاريح" يتقاضون ثلث أجر العامل الذي يعمل مناطق الداخل المحتل.


وأشار أبو جيش في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إلى أن أولئك السماسرة يحصلون على نحو ألفي شيكل من كل عامل، لافتًا إلى أنه وزارته تسعى للقضاء على هذه الظاهرة.


ولفت إلى أنه تم الطرح على الجانب الإسرائيلي خلال التواصل معه مؤخرًا، العمل بالآلية السابقة الخاصة بتصاريح العمال، ولكن بآلية الكترونية، تصبح فيها وزارة العمل المشرف والمتابع لعملية التصاريح، بهدف  إبعادها عن أيادي السماسرة.


وحول مستحقات العمال، أشار وزير العمل إلى أنه يتم متابعة هذا الملف مع الجانب الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا العمل على تحويل رواتبهم إلى البنوك لحماية حقوقهم.

תגים

שתף את דעתך

أبو جيش: "سماسرة التصاريح" يتقاضون ثلث أجر العامل

ניוזלטר

היה הראשון לדעת את החדשות החשובות ברגע שהן קורות.

הישאר מעודכן בחדשות האחרונות. הירשם לשירות החדשות הדחופות שמגיע לתיבת הדוא"ל שלך מדי יום.

בהרשמה, אתה מסכים לתנאי השימוש ולמדיניות פרטיות.