فلسطين

السّبت 13 أغسطس 2022 9:42 صباحًا - بتوقيت القدس

أبو جيش: "سماسرة التصاريح" يتقاضون ثلث أجر العامل

رام الله - "القدس" دوت كوم - أكد نصري أبو جيش وزير العمل، اليوم السبت، أن "سماسرة التصاريح" يتقاضون ثلث أجر العامل الذي يعمل مناطق الداخل المحتل.


وأشار أبو جيش في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إلى أن أولئك السماسرة يحصلون على نحو ألفي شيكل من كل عامل، لافتًا إلى أنه وزارته تسعى للقضاء على هذه الظاهرة.


ولفت إلى أنه تم الطرح على الجانب الإسرائيلي خلال التواصل معه مؤخرًا، العمل بالآلية السابقة الخاصة بتصاريح العمال، ولكن بآلية الكترونية، تصبح فيها وزارة العمل المشرف والمتابع لعملية التصاريح، بهدف  إبعادها عن أيادي السماسرة.


وحول مستحقات العمال، أشار وزير العمل إلى أنه يتم متابعة هذا الملف مع الجانب الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا العمل على تحويل رواتبهم إلى البنوك لحماية حقوقهم.

دلالات

شارك برأيك

أبو جيش: "سماسرة التصاريح" يتقاضون ثلث أجر العامل

سالم قبل ما يقرب من 4 سنة

-

ولو تحولت للوزارة الفلسطينية.....من سيراقب وزارتك خوفا من استغلال العمال

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.